الجمعة، 5 يونيو 2015

الحلقة الثامنة_مشاهير وأعلام محلة دمنة 2


في هذه الحلقة نستكمل ما بدأناه في الحلقة السابقة حيث كتبنا عن أعلام ومشاهير محلة دمنة الذين خدموا مصر في شتى المجالات. وهاهنا نعود لنستكمل رحلتنا في التنقيب عن تلك الجواهر التي تربت ونشأت بين جنبات تلك البلدة الطيبة. ونعدكم بأن نخصص حلقات لسرد السير الذاتية لبعض هؤلاء الأعلام ممن تتوفر سيرتهم الذاتية لدينا. ونتقدم بالشكر في هذه الحلقة لكل من الأستاذ نادر فؤاد والأستاذ عادل موافي والأستاذ عامر البديني والأستاذ ياسر السعودي على ما قدموه لنا من معلومات قيمة عن المزيد من الأعلام التي لم نذكرها في الحلقة السابقة. كما نتمني أن يشاركنا الجميع في تقديم أية شخصية لم نذكرها لجهلنا بها أو لعدم توفر أية معلومات عنها. والآن إلى الحلقة والمزيد من الأعلام:

في المجال العلمي:
أ.د./ عليه أحمد محمد السعودي .. أستاذ علم الوراثه بكلية الزراعة - جامعة عين شمس .. وهى من أوائل الذين حصلوا علي الدكتوراه في محلة دمنة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1980.
أ.د./ محمد حسن محمد حجاج .. أستاذ في كلية الحاسبات والمعلومات – جامعة حلوان ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بها.
أ.د./ محسن محمد الحسنين المقرش رئيس قسم جراحة المسالك البولية ورئيس أقسام الجراحة العامة في مستشفى المفرق في الإمارات العربية المتحدة
أ.د./ عبد الرحمن موافي بالولايات المتحدة الأمريكية
أ.د./ محي الدين موافي .. أستاذ الزراعة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية
أ. د./ السيد رمزي محمد إبراهيم موافي .. أستاذ المحاسبة بالكويت
أ.د./ جهاد محمد صالح إبراهيم .. أستاذ الجيولوجيا بهيئة المواد النووية بالقاهرة وبجامعة دمياط

في الأعمال الخيرية
مؤسسة موسى محمد موسى الخيرية ... مثالٌ يُحتذى به ومنارة للخير والبر والقصد النبيل، يجد فيها كل من يلج بابها حاجته ومبتغاه .. وقد أقيم فرع آخر للمؤسسة بمدينة الأسكندرية لخدمة قطاع عريض من المحتاجين من أهالى محافظة الأسكندرية.

في القضاء
المستشار عبد العظيم العشري ... وكيل نادي القضاة والمتحدث الرسمي باسم وزارة العدل.

في المجال الديني
فضيلة الأستاذ الشيخ/ عبد المجيد حامد صبح .. له عدة مؤلفات أشهرها: تهافت قبل السقوط، و المعاملات المصرفية، والرد الجميل على المشككين في الإسلام من القرآن والتوراة والإنجيل والعلم  .. قال عنه المرحوم الشيخ شلتوت: "مثل هذا في الأزهر قليل".
فضيله الشيخ/ عبد العظيم موافي .. عضو مجمع البحوث الإسلامية ومن كبار علماء الأزهر الشريف.
القارئ/ أشرف سمير الجزار .. أحد القراء الشباب والمتميزين.

في مجال التعليم
أ. إبراهيم محمد إبراهيم موافي .. وكيل وزاره التربيه والتعليم بمحافظة أسيوط ثم وكيل الوزارة بمحافظة الدقهلية سابقاً.

وما زال هناك الكثير ممن لم نوفق في الحصول عن معلومات كافية عنهم حتى هذه الحلقة، وربما نكتب عنهم وعن إنجازاتهم في حلقات لاحقة. وندعو كل الأهل والأصدقاء الكرام بكتابة سيرة أية شخصية من محلة دمنة ومنية محلة دمنة وإرسالها إلينا لنكتب عنهم شاكرين لكم متابعتنا ولكم منا كل الحب والتقدير.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق